TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب ينجاوز 2400 دولار قبل قرار الفيدرالي

الذهب ينجاوز 2400 دولار قبل قرار الفيدرالي

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، مدعومة بضعف الدولار مع انتظار المتداولين المزيد من الإشارات بشأن خفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع أسعار الفائدة.

كما استفاد المعدن الأصفر من بعض عمليات الشراء كملاذ آمن بعد مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية في إيران إلى تصعيد محتمل في الحرب.

زاد الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 2419.11 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.5% إلى 2414.85 دولار للأوقية، وفق "رويترز".

ربح الذهب مع إشارات خفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة الأخيرة.

واخترق المعدن الأصفر مستوى 2400 دولار للأوقية مع ابتعاد المتداولين عن الدولار قبل انتهاء اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

توقعت الأسواق، أن يبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة ثابتة، ولكن التركيز سيكون على إشارات محتملة بشأن خفض أسعار الفائدة، بعد بعض قراءات التضخم الضعيفة والتصريحات من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتشير الأسواق لاحتمال خفض الفائدة بمعدل 25 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول.

وتفيد أسعار الفائدة المنخفضة الذهب، نظرًا لأنها تقلل من التكلفة البديلة للاستثمار في المعدن الأصفر.

استفاد الذهب والمعادن الثمينة الأخرى أيضًا من قدر من شراء الملاذ الآمن، بعد أن ذكرت تقارير متعددة أن زعيم حماس إسماعيل هنية قُتل بضربة إسرائيلية في طهران.

تمثل هذه الخطوة تصعيدًا محتملاً في الحرب بين إسرائيل وحماس، والتي بلغت شهرها التاسع على التوالي دون أي علامات على وقف إطلاق النار في الأفق.

من بين المعادن الصناعية، ارتفعت أسعار النحاس من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، حيث دفعت بيانات مؤشر مديري المشتريات الضعيفة والتعليقات الحكومية الإيجابية الآمال في المزيد من تدابير التحفيز في الصين، أكبر مستورد.

ارتفعت العقود الآجلة للنحاس القياسي في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.7% إلى 9123.50 دولار للطن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس لمدة شهر واحد بنسبة 1.1% إلى 4.1368 دولار للرطل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط